البوم صور ابونا ايليا

الجمعة، 29 مايو 2009

خطبتكم ( قيثاره السماء ) العدد41 يناير 2008


احبائى الشباب و الشبات لعلكم لاحظتم و سمعتم كثيرون يتوبون عن خطاياهم بسرعه و حماس و يظهر عليهم ثمار الحياه الجديده فى المسيح يسوع من فرح و سلام و استقامه و امانه .... كما انكم لاحظتم البعض الاخر متعثر فى توبته تمر عليه السنين و لا تظهر عليه علامات التوبه و الحياه الجديده , فتسالون انفسكم لماذا البعض فازوا بالحياه الجديده و الاخر لا ؟!
اسمحوا لى يااحبائى ان اذكر لكم مثلا .. ثم ..ايه .. من الكتاب المقدس .
اولا المثل : فتاه تعيش حياه خاطئه مع من يقابلها من الشباب المنحرف , تسايره الطريق , اضف لذلك لسان الشتائم و العناد و خطايا كثيره . هذه الفتاه و على غير توقع منها تقدم لها شاب بارع الجمال , يفيض بالحب و الحنان , غنى جدا ,فيه كل ما تتمناه اى بنت لكى يخطبها .فقالت غير مصدقه هذا مستحيل فانا فقيره و انت غنى و انا ضعيفه و انت قوى و انا خاطئه و انت بار فكانت المفاجئه ان الخاطب اخبرها انه يعرفها جيدا و انه يحبها و يثق انها معه ستكون فى قمه السعاده . فرحبت البنت و قلبها يطير من الفرح فقد خطف الخاطب عقلها و قلبها .
و السؤال الذى اطرحه عليكم ولا اتوقع ان يختلف اثنين فى اجابته هل هذه البنت ستستمر فى علاقتها الخاطئه ؟
و السؤال الاخر : هل لو طلب منها خطيبها و حبيبها ان تغير فى اسلوب كلامها و لبسها و افعلها , سترفض ام تستجيب , و بكل سرعه ام لا؟
لكى تفهموا معى ما اقصده بهذا المثل اذكركم بهذه الايه التى حول بها بولس الرسول مؤمنين كورنثوس من حياه الخطيئه و الدنس الى حياه القداسه و محبه الله الكامله " فانى اغار عليكم غيره الله لانى خطبتكم لرجل واحد لاقدم عذراء عفيفه للمسيح " (2 كو 11 :2 ) اذ عرف اهل كورنثوس من هو عريسهم المسيح له كل المجد و انه اروع جمالا من كل بنى البشر - انه الله المحبه - المملوء بالحنان و الرافه - القادر على كل شيئ مريح كل نفس - المشبع الكل من غناه , هنا خطف المسيح العقل و القلب .. تعالوا نفسر معا قول بولس الرسول " محبه المسيح تحصرنى " و قوله " من سيفصلنا عن محبه المسيح ... " ( رو 8 : 35 )
اذا يامن تغلبك الخطيه .. انت لم تخطب بعد المسيح و لم تبدا رحله محبتك للمسيح الذى بادرك بالحب و الرعايه و ام تدخل من الباب و لم تبدا الطريق بعد .
نصيحه و تدريب :
اقرا فى البشاير الاربعه و تعرف على مخلص حياتك و اعرف قيمه يده الممدوده لك و مد يدك له . ثم اركع ساجدا و صلى قائلا اننى لا اصدق نفسى يارب من الفرح .. هل تقبلنى يارب ؟ اعلم انك قبلت زكا و دخلت قلبه و بيته و قلت اليوم حصل خلاص لهذا البيت. اعلم انك قبلت سامريه خاطئه مثلى و حولت نظرها عن سته رجال سابقبن ملكت انت على عقلها و قلبها و اغنيتها عن الكل . اعلم انك اخرجت سبعه شياطين من مريم المجدليه فالتصقت بك و تحت الصليب و عند القبر فجر الاحد و الى نهايه العمر صارت لك . اجعلنى من نصيبك و انت يارب نصيبى هاانذا يارب بين يديك و راسى على صدرك و انسى الزمن حتى تعبر الحياه فى رفقه محبتك ( فمحبتك اطيب من الخمر )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق